وفد من جامعة عدن في زيارة لهندسة عين شمس

استضافت كلية الهندسة برئاسة الأستاذ الدكتور ايمن عاشور عميد الكلية بجامعة عين شمس وفدا من جامعة عدن بدولة اليمن الشقيقة برئاسة الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة لحضور دورة تدريبية حول تصميم المناهج واعتماد البرامج الأكاديمية.

ضم الوفد ا. د محمد عقيل العطاس نائب رئيس جامعة عدن لشئون الطلاب، ا. د صلاح محمد مبارك عميد كلية الهندسة بجامعة عدن بالإضافة إلى 43 من اعضاء هيئة التدريس.

وتم خلال الدورة التدريبية استعراض للأنشطة المتميزة بهندسة عين شمس بغرض بدء تفعيل التعاون بين الكليتين في عدة مجالات مثل مكتب التعاون الدولي ومركز الابتكار والإبداع بالكلية كما تم تقديم العديد من المحاضرات وورش العمل عن محاور ومعايير الاعتماد المؤسسي والبرامجي طبقاً لمعايير الهيئة القومية لضمان جودة والاعتماد وكذلك الاعتماد الدولي ABET وأيضا مهارات تصميم البرامج الهندسية طبقا للمعاير الاكاديمية القياسية القومية. كما تم تقديم محاضرة تعريف بـ ISO 9001

وأدار الدورة التدريبية وورش العمل التي نظمتها وحدة التطوير المستمر وتوكيد الجودة بكلية الهندسة مجموعة من اعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة جامعة عين شمس تحت إشراف أ. د. حمال هاشم مدير وحدة التطوير المستمر وتوكيد الجودة بكلية الهندسة.

وعلي مدار 5 ايام قام الوفد بزيارة معامل كلية الهندسة والتعرف علي لوائح الكلية وطرق التدريس والانشطة الطلابية وكذلك حضور عدد من ورش العمل.

واشار ا. د ايمن عاشور عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس ان هذه الزيارة تأتي على ضوء بروتوكول التعاون المبرم مسبقا بين الجامعتين.

وقد اشاد الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بمدي التطور العلمي والأكاديمي بكلية الهندسة جامعة عين شمس ومشيرا ان ذلك لا يعد بالشيء الغريب فهندسة عين شمس لها من التاريخ والعراقة ما يجعلها تنافس كليات الهندسة العالمية.

وشهد اليوم الختامي للزيارة تسليم الشهادات وتبادل الدروع والهدايا التذكارية بين الجانبين.

 

 

  • Jul 11, 2019